نوكيا قصص تحميل برامج رسائل جوال قصائد واشعار دليل مواقع
الرئيسية منتديات جوال نوكيا   خلفيات قصص وراويات   العاب   تحميل برامج   رسائل جوال   قصائد واشعار   ترجمة نصوص مقاطع فيديو  دليل مواقع أضفنا لمفضتـكـ

قصص الأطفال - قصة بيت الاشباحقصص وروايات >>قصص الأطفال >> بيت الاشباح

 بيت الاشباح  أضيف في: 01/08/2009 0 صوت

بيت الاشباح

في كل عام وبعد انتهاء الدراسة تقضي أسرة المفتش حازم بعض الأيام في القرية عند أخوه الشيخ حسين . نام علاء ورانيا أولاد المفتش حازم مبكراً بعد أن حَضٌر كلاً منهما حاجياته استعداداً للسفر وفي اليوم التالي استيقظ الجميع وهم على أهبة الاستعداد للرحيل انطلقت بهم السيارة متجهة إلى القرية والسعادة تملأ وجوههم فرحاً لرؤية عمهم الشيخ حسين وزوجته السيدة سناء وولديهما كريم و رباب . وبعد أن ابتعدت بهم السيارة عن زحام المدينة وضجيجها وظهر اللون الأخضر علي كلا الجانبين وشارفوا على الاقتراب من القرية سأل علاء والده هل يعلم عمي حسين بقدومنا يا أبي ؟ .. أجاب المفتش حازم ابنه قائلاً : نعم يا علاء لقد أبلغته هاتفياً منذ يومين وسيكون في انتظارنا إن شاء الله .هنا سألت رانيا بسرعة والدها وكريم ورباب يا أبي ؟ ابتسم وهو يجيب وكريم ورباب يا رانيا . التفتت إليها أمها السيدة هناء قائلة سيكون الجميع بانتظارنا لا تقلقوا لم يبقى إلا القليل . عندما وصلوا وجدوا عمهم وأسرته في انتظارهم بعد السلام والترحيب صعد المفتش حازم وزوجته وعلاء ورانيا إلى الطابق العلوي لتغيير ملابسهم وترتيب حاجياتهم في الغرف المخصصة لهم ..

في اليوم الأول قضي الجميع الوقت في المنزل في الكلام والسمر وتبادل الأحاديث وإلقاء النكت . وفي صباح اليوم الثاني استيقظ الأولاد باكراً ليذهبوا للتريض واستنشاق الهواء النقي ثم رجع الأولاد الأربعة لتناول طعام الإفطار مع الجميع ثم عادوا للخروج مرة أخري لكن في هذه المرة أخذ علاء معه الكاميرا الخاصة به وأخذ الأولاد الأربعة يجوبون القرية وعلاء يلتقط الصور لكل ما يراه من مناظر طبيعية خلابة

والتقط بعض الصور التذكارية له ولأخته رانيا وأولاد عمه كريم ورباب كما صور قطة تلعب مع صغارها في ود وحنان و أيضاً صور سرب حمام وهو يطير من البرج والتقط صورة رائعة لغروب الشمس وبعد أن انتهى أخذوا يجرون ويمرحون إلى أن حل بهم التعب فارتدوا عائدين لتغيير ملابسهم وتناول الطعام . وفي اليوم الثالث أخذوا يتنقلون من مكان إلى مكان إلي أن احتجت رانيا ورباب بأنهما تعبتا من السير وتريدان أن تستريحا قليلاً بعد أن وصلا إلى مشارف القرية المجاورة لهم وبالقرب من بيت الأشباح هنا قالت رباب : هيا بنا نعود سريعاً لقد ابتعدنا كثيراً وأنا خائفة إننا بالقرب من بيت الأشباح تساءل علاء ورانيا عن ما قالته رباب ..

جاوبهم كريم وهم في طريق العودة قائلاً إن هذا البيت قد احترق ومات صاحبه وزوجته وأُقفل المنزل وبعد ثلاثة شهور شاهد أحد الفلاحين أشباحاً تخرج من المنزل وهو عائد من صلاة الفجر وبعدها بأسبوع وجد بعض الأطفال وهم يلعبون هذا الرجل مقتولاً في الفناء الخلفي لهذا المنزل هنا أكملت رباب لم تعثر الشرطة على هوية القاتل وقيدت الجريمة ضد مجهول كمثل القضايا الأخرى سألت رانيا هل توجد قضايا قتل أخرى قيدت ضد مجهول ؟لا يا رانيا إنها قضايا سرقة ردت عليها رباب .

هنا أكمل كريم لقد زاد معدل جرائم السرقة وهذا غريب على القرية وأهلها ولا يعرف أحد أي شئ أو معلومات تدل على شخصية الفاعلين أو عددهم ومن يومها أعتقد أهل القرية بأن الأشباح هي الفاعل الحقيقي لكل هذه الجرائم أما المتعلمين منهم فقد حاولوا جاهدين أن يخبروا الناس بأن الأشباح لا وجود لها وأنها خزعبلات وكلام إشاعات وأن هناك من له مصلحة من إخفاء الحقيقة تحت مسمى أشباح . ولكن لم يصدقهم أحد بسبب تعرض هؤلاء أنفسهم للسرقة عندها قال الناس أن ما جرى لهؤلاء ما هو إلا انتقام من الأشباح .

وبعد ما وصلوا إلى المنزل صعدوا للاغتسال وتغيير ملابسهم ثم نزلوا لتناول العشاء وبعد ما انتهوا صعدوا مرة أخرى للنوم وفي اليوم الرابع قرر الأولاد الأربعة أن يكشفوا الستار عن كل هذه الأسرار . وبالفعل وضعوا خطة تتمثل في زيارة بيت الأشباح ومن ثم مراقبة البيت . خرج الأولاد في الصباح الباكر كعادتهم ولكن أخذوا معهم بعض الطعام والشراب ثم توجهوا إلى بيت الأشباح مباشرة وعندما وصلوا وجدوا الباب الأمامي مغلقاً بقفل قديم ولم تصدر من الداخل أية أصوات قال علاء دعونا نلف حول المنزل لعلنا نجد شيئاً تبعه الأولاد الثلاثة في صمت وكانت المفاجئة عندما وجدوا باباً خلفياً عليه قفل جديد وآثار أقدام لأحذية رجالي لشخصين أو ثلاثة لتباين الآثار عن بعضها أخذ علاء يلتقط الصور حاول كريم إلقاء النظر من خلال النافذة لكن محاولته باءت بالفشل بسبب الستائر المسدلة جيداً من الداخل اقترحت رانيا عليهم أن يراقبوا البيت من بعيد طالما لن يقدروا على اقتحام المنزل سمع الأولاد الكلام وظلوا يراقبون البيت طوال النهار دون جدوى قرروا العودة حتى لا يقلق الأهل ولا يشكون في أمرهم واتفقوا أن يعودوا مرة أخرى بعد أن ينام من في البيت وهذا ما حدث فقد تسللوا خارجين من دون أن يشعر بهم أحد وعندما وصلوا سمعوا أصواتاً وحركة تصدر من المنزل تعرف كريم على صوت أحدهم .

قال كريم إنه الغفير عوض سكن الأولاد في أماكنهم عندما شعروا بخروج أحدهم من البيت نظر كريم جيداً فوجده بالفعل الغفير عوض ومعه رجلان آخران.

اتجه الغفير عوض إلى القرية أما الرجلان الآخران اتجها نحو القرية المجاورة عاد الأولاد أيضا إلى المنزل وفي الصباح حكى الأولاد إلى المفتش حازم والشيخ حسين على كل شئ وبعد أن سمعوا منهم قام المفتش حازم لكي يجري اتصالاً ثم عاد وجلس معهم مرة أخرى وأخذ يفهمهم أن ما قاموا به عمل جيد وفي الوقت ذاته عمل خطير وكان عليهم أن يخبروه بما قرروا فعله وألا يحاولوا فعل ذلك مرة ثانية وأن هذا عمل الشرطة وليس من شأنهم وأن الشرطة بالفعل قد قامت بوضع الغفير عوض في طريق الرجلان الآخران اللذان رأيتموهم لكي يتم القبض عليهم متلبسين وقد تم بالفعل القبض عليهم وقد اعترفوا بجريمة القتل وجرائم السرقة التي تمت وعثروا على المسروقات مخبأة داخل البيت أما الرجل الذي قُتل فقد كان شريكاً لهؤلاء المجرمين من خارج القرية كان مرشدهم وعندما اختلفوا قتلوه حتى لا يبلغ عنهم ويكشف أمرهم مع العلم أن هذا الرجل هو من جعل الناس يعتقدون بوجود الأشباح حتى لا يشك به أحد .لكن ليس هناك جريمة كاملة والمجرم لابد له من عقاب .

فرح الأولاد كثيراً بالقبض على الأشرار ورجوع الأمن والأمان للقرية . وفي صباح اليوم التالي استيقظ الأولاد وهم في همة ونشاط للتجول في القرية من جديد وذهبوا إلى بيت الأشباح فوجدوا به بعض العمال يهدونه لكي يبنوا مسجداً تقام به شعائر الله .

 الكاتب: Story   عرض نسخة للطباعة   أرسل القصة لصديق   حفظ القصة كملف Word



التعليـقـات
»زينة
  أضيف في: 05/02/2014
القصة مش حلؤة يا مجانين

»عمر
  أضيف في: 27/05/2012
روووووووووووووووووووووووووووووع

»رغد باحكيم
  أضيف في: 10/03/2012
شكرا على القصة الجميلة وجزاك الله خير مع تحياتي 8رغد باحكيم

»رغد باحكيم
  أضيف في: 10/03/2012
شكرا على القصة الجميلة وجزاك الله خير مع تحياتي 8رغد باحكيم

»دودي العسولة والامورة
  أضيف في: 10/03/2012
القصة جدا جدا جدا رائعة تهبل ماشاء الله هذي احلاقصة في القصص وشكلرا للي سواها

»دودي العسولة والامورة
  أضيف في: 10/03/2012
القصة جدا جدا جدا رائعة تهبل ماشاء الله هذي احلاقصة في القصص وشكلرا للي سواها

»دودي العسولة والامورة
  أضيف في: 10/03/2012
القصة جدا جدا جدا رائعة تهبل ماشاء الله هذي احلاقصة في القصص وشكلرا للي سواها

»دودي العسولة والامورة
  أضيف في: 10/03/2012
هذي القصة جدا رائعة وانا زي لطيفة هذي ماتنفع لئطفال

»سيف
  أضيف في: 23/12/2011
إنها رائعة ولكن يجب أن تكون من قصص الجرائم و الحوادث

»belle
  أضيف في: 08/01/2011
هي حلوي كتير بس من الاحسن انكون ان تعع
تعملوا فيها ان هؤلاء كانوا اطفال و تعرفوا علي بيت الاشباح وبعد خمسة سنين مثلا .رجعتلم
هاد الحكايي يلي بتتحدث على بيت
الاشباح

»لطيفة
  أضيف في: 28/11/2010
رائعه ولاكن ليس جميلة للاطفال بل معبة لهم مرعبة لهم فانصيحة ارجو حذف الموضوع او نقلهالى ملف اخر

»251
  أضيف في: 11/08/2010
سخيفة

»251
  أضيف في: 11/08/2010
سخيفة

»251
  أضيف في: 11/08/2010
سخيفة

»251
  أضيف في: 11/08/2010
سخيفة

»251
  أضيف في: 11/08/2010
سخيفة

»251
  أضيف في: 11/08/2010
سخيفة

الصفحات:1


[ الرئيسية :: الإحصائيات :: البحث :: أخبر صديقك :: اتصل بنا ]