سيارات

طريقة تغيير لوحات سيارة طويلة

تعرف على طريقة تغيير لوحات السيارة من لوحات صغيرة الى لوحات طويلة أو الى لوحات ملكية كما تسمى عبر منصة المرور من خدمات ابشر يمكنك تغيير لوحة سيارتك الى طويلة بكل ييسر وسهولة.

ماهو الفرق بين اللوحات الطويلة والعادية الصغيرة؟

في الحقيقة لايوجد فرق بين اللوحات الصغيرة العادية أو اللوحات الطويلة من ناحية الأجراءت أو الفئات كل مافي الأمر أن اللوحات الطويلة الملكية تناسب كثير من السيارات وتعطي السيارة نوعاَ من الفخامة فهي تساهم في تغيير شكل السيارة في المقدمة والمؤخرة والكثير يحرص على الحصول على لوحات طويلة لسيارته لتكون مركبته جميلة وفي أفضل شكل ممكن!

طريقة تغيير لوحات السيارة من لوحات صغيرة الى لوحة ملكية طويلة؟

يمكنك أتباع الخطوات التالي للحصول على لوحة طويلة للسيارة، ولكن قبل ذلك يجب التأكد من هذه الأشتراطات

  • استمارة المركبة سارية المفعول + صورة منها.
  • أن يكون الفحص الدوري للسيارة ساري المفعول.
  • أن يكون تأمين السيارة ساري المفعول + صورة من التأمين.
  • عدم وجود مخالفات مرورية على قائد المركبة.

طريقة الحصول على لوحات سيارة طويلة

لتغيير لوحات السيارة الى لوحات طويله هناك خطوتين عليك القيام بهما

اولاَ/ السداد

التوجة الى اقرب صراف إلي والدخول الى سداد خدمات حكومية ثم خدمات المرور واختيار إعادة إصدار لوحة المركبة لوحتان وسداد مبلغ تغيير اللوحة 100 ريال أو يمكنك ايضاَ تسديد رسوم اللوحات الطويلة عن طريق خدمة سداد أون لاين من حسابك البنكي على الأنترنت أختيار خدمة سداد ( المدفوعات حكومية – سداد ) ثم ( تسجيل المركبات ) ثم نوع العملية ( دفع ) ثم اختيار ( عادة إصدار لوحة المركبة لوحتان ) ثم تأكيد طلبك .

ثانياَ/ مراجعة اقرب فرع مركز مرور في منطقتك

من مركز خدمة العملاء تقوم بطلب استمارة تغيير اللوحات الى طويلة ثم تقوم بتعبئتها يدوياَ. ترفق مع استمارة الطلب كلاَ من بطاقة الهوية و استمارة السيارة بالاضافة الى الفحص الدوري و تأمين المركبة مع التأكيد على صلاحية جميع الوثائق المطلوبة. سيتم مراجعة الطلب والتأكد أنك قمت بسداد الرسوم عبر منصة سداد. سيتم اعطائك موعد مراجعة ويأخذ عادة من اسبوع الى اسبوعين لاستلام لوحات سيارة طويلة.

السابق
طريقة الفحص الدوري للسيارة
التالي
طريقة تفقيس بيض النعام