الصحه

طريقة علاج الأنفلونزا

طرق وقاية وعلاج الأنفلونزا ، تعتبر الأنفلونزا من الأمراض الفيروسية المعدية التي تنتشر بكثرة على مستوى العالم ، وتنشط الأنفلونزا بداية فصل الشتاء و بداية فصل الصيف فتكثر الأنفلونزا. ومن مسببات وطرق انتقال فيروس الأنفلونزا بين الناس السعال والعطس وملامسة الافرازات الخارجة من الفم والأنف التي يوجد بها كمية من فيروس الأنفلونزا الذي بدوره ينتشر بالجو عن طريق الرذاذ، الجدير بالذكر ان الأنفلونزا عدوى فيروسي يتغير شكله كل عام ويظهر بشكل جديد!

تطعيمة، الأنفلونزا

طريقة الوقاية من الأنفلونزا
الأنفلونزا من الأمراض الموسمية المعدية مع مجموعة من امراض شتوية اخرى يمكن ان نقلل من خطر الاصابة بالأنفلونزا عن طريقة تطعيمة ضد الأنفلونزا تؤخذ عن طريق الحقن للبالغين وعن طريق البخاخ بالفم للأطفال للوقاية من الأنفلونزا وقد بدأت بالأنتشار مؤخراَ في المراكز والمستشفيات الصحية، تؤخذ تطعيمة الأنفلونزا بشكل سنوي للوقاية وتخفيف من اعراض الأنفلونزا الموسمية ، اذا لم تكن تطعيمة الأنفلونزا ضمن خيارتك او غير ممكنه في المنطقة التي تسكن بها لاتقلق سنقدم لكم بعض الطرق لتجنب الاصابة او تخفيف اصابة الأنفلونزا الموسمية ان شاء الله.

النظافة الشخصية

استخد المناديل لتقليل الأصابة من الأنفلونزا

من المهم الأهتمام بالنظافة الشخصية لتقليل الأصابه بالأنفلونزا من غسل الايدي واستخدام معقم الأيدي دائماَ استخدام المناديل عند العطس وغسل الانف والفم باستمرار، عدم ملامسة الأسطح الخارجية بالأماكن العامة وغسل الايدي قبل وبعد أكل الطعام.

 

تقوية المناعة

خلطات منزلية لعلاج الأنفلونزا

يمكنك تقوية المناعة الشخصية فهي الأساس بجسم الأنسان ( الوقاية خير من العلاج ) لتجنب الأصابة او تخفيفها عند الأصابة بمرض الأنفلونزا وذلك عن طريق اخذ المضادات الحيوية الطبيعية مثل الثوم والبصل وبعض الأطعمة والمشروبات والخلطات المنزلية التي اثببت الدراسات انها تقوي مناعة الجسم. يمكنك تجربة العسل والليمون لعلاج الزكمة.

تمنياتنا للجميع بوافر الصحة.

السابق
طريقة تعلم السباحة
التالي
طريقة العسل مع الليمون للأنفلونزا