مشاريع متاجر الكترونية

طريقة فتح مشروع في الانستقرام

طريقة فتح مشروع في الانستقرام

طرق فتح مشروع في انستقرام ، طريقه فتح متجر انستقرام ، افكار مشاريع انستقرام، كيف فتح مشروع متجر استقرام ، طريقة تسويق انستقرام، يعتبر instagram من اكبر مواقع منصات التواصل الأجتماعي التي تتيح لك عرض الوسائط ، موقع انستقرام بالأساس هو موقع انشاء صفحات شخصية لعرض الوسائط ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين ، مازال يحافظ على اسمه ومكانته في جميع انحاء العالم حيث يصل عدد مشتركية الى أكثر من 500 مليون حسب آخر احصائية. وهذا العدد الكبير جداَ يمكنك الوصول الى نسبة كبيرة من هؤلاء المستخدمين واستهدافهم بعدة طرق سواء كنت شركة قائمة او فرد يبحث عن مصدر دخل يمكنك عن طريق انستقرام تقديم منتجك وتسويقة بطرق مبتكرة وكل هذا مجاناَ دون عناء البحث عن محل او معرض تقليدي ودفع تكاليف باهضة للرخص و اشتراطات البلدية و للأيجار والتشغيل، ومن يعلم اذا كأن سينج أو لا !.. الأنستقرام يضعك بالخطوة الأولى لعالم المال والمشاريع مباشرة ، خصوصاَ اذا علمنا أن متاجر انستقرام ومتاجر الأنترنت بالعموم اصبحت لها جهة منظمة شبة حكومية في السعودية تسمى “معروف” تمنحك هذه الخدمة وتقدم لك ثقه امام عملائك ولاتتطلب منك سجل تجاري او اشتراطات معقدة كل ماعليك فعله لاضافة متجرك في خدمة معروف بعض الأمور التنظيمية تجدها هنا من موقع معروف https://maroof.sa/Home/About

كيف افتح مشروع متجر بالانستقرام

فتح متجر انستقرام
فتح متجر انستقرام
لعمل مشروعك التجاري الخاص في انستقرام ، سواء لديك منتج فعلي وتريد تسويقة او تريد البدء والبحث عن منتج جديد وبيعه عبر حسابك بالانستقرام.
لنفرض أن لديك منتجك الخاص وتريد تسويقة وبيعه اتبع هذه الخطوات لفتح متجرك الخاص بالأنستقرام بكل سهوله:
قم بتحميل تطبيق الأنستقرام من على الابل ستور للايفون أو جوجل بلاي للاندرويد. وعادة يكون تطبيق instagram موجود ضمن قائمة البرامج الأفتراضية للاجهزة الذكية، أو الدخول مباشر الى موقع الانستقرام.
  • انشاء حسابك الخاص واحرص على اخيتار اسم مميز ويعبر عن منتجك، فتح حساب انستقرام . قم بكتابة فكرة عن متجرك بالبروفيل واضافة ارقام التواصل (يمكنك مستقبلاَ اذا رغبت تحويل حسابك بالاانستقرام الى حساب تجاري مقابل رسوم معينة بالانستقرام تتيج لك هذه الخاصية وضع بروفايل تجاري بتفاصيل أكثر ).
  • قم بتصوير منتجك بطريقة احترافية واستخدام كاميرات احترافية وبزاويا مختلفة ولاتأخذ صور من على النت حتى لو كأن نفس المنتج موجود بالنت واهتم جيداَ بهذه النقطة.
  • قم بالبدء باضافة الصور/ الفيديو على حساب انستقرام الخاص بك وقدم وصف مختصر لكل صورة (منتج) يشرح منتجك بشكل مباشر.
  • قم بمتابعة الأشخاص المؤثرين والمشاهير على انستقرام .
  • اضف تعليقات على صور وموضوعات الأخرين بدون spam او تعليقات مزعجة او اعلانات مضللة.
ليس لديك منتج بعد وترغب في فتح مشروع عبر الأنستقرام نضع بين يديك أفكار صغيرة قد تساعدك في فهم كيفية البحث عن منتج فريد وتسويقة عبر انستقرام وتساعدك الى الأنطلاق الى عالم البزنس.

افكار مشاريع انستقرام

أفكار مشاريع أنستقرام
أفكار مشاريع أنستقرام
  • اختر منتج فريد وجديد وغير متوفر ببلدك.
  • قدم ماتبدع به من اعمال حرفية ويدوية وهوايات مثلاَ تصاميم، صور احترافية، لوحات رسم ، منحوتات ونحوه.
  • قم بالبحث عن جهات اوشركات او افراد يقدمون منتجات بطريقة تقليدية واعرض عليهم تسويقها على الأنترنت مقابل عمولات بيع.
  • ابحث عن منتجات مطلوبة بالسوق التقليدي وتطلب بشكل كبير ، قدمها بطريقة ذكية وسوقها بالانستقرام مع وضع هامش ربح بسيط.
  • تسويق العقار بمختلف انواعه بالأتفاق مع سماسرة العقار في منطقتك ( تسويق عقارات في الانستقرام ، فلل ، شقق ، تسويق شاليهات بالاانستقرام ) واخذ عمولة عن كل بيع او تأجير من طرفك.
  • هل لديكِ هواية الطبخ او الحلى قدمِ ماتبدعين به تسويق الحلا بالاانستقرام والطبخات اصبح أكثر سهولة.
وربما لديك الكثير فالأفكار اولاَ واخيراَ تعود للشخص ومدى امكانيته وقدراته ولعل هذه المقالة تلهمك حول اختيار افكار متجر انستقرام 🙂

طريقة التسويق بالانستقرام

تسويق انستقرام
تسويق انستقرام
انستقرام اسهل وافضل وسيلة للوصول الى جمهورك او تكوين قاعدة متابعين عملاء لمتابيعك فيمكنك تسويق منتج عبر انستقرام بهذه الطرق الشهيرة:
  • وضع تاقات شهيرة حول المنتج الذي تقدمه فمثلاَ متجرك يبيع ” الة القهوة ” شارك بكل التاقات التي تهتم بنشاطك مثلاَ ( #قهوة المساء #كوب قهوه #قهوة مختصة ) وهكذا ، هذه الميزة يمكنك استخدامها عند اضافة صورة وكتابة هذه التاقات بالوصف وفوراَ ستنزل صورة منتج الذي تريد تسويقة بهذه التاقات في انستقرام التي يشاهدها المئات او ربما الالاف وتكسب ظهور مستهدف لهذه الفئة التي هي بالفعل تبحث عن ماتقدمة.
  • متابعة جميع الحسابات التي لها علاقة بمنتجك لأن برمجيات الأنستقرام تربط بين ماتتابعهم وبين ماتقدمه ، لتضعك بمكانك الصحيح.
  • اهتم بادق تفاصيل المنتج وكن ملماَ وقدم جميع المعلومات الصغيرة قبل الكبيرة حوله .
  • تصوير المنتج بعدة زوايا بكاميرا احترافية ودقة عالية تظهر تفاصيل المنتج بشكل واضح وبدون استخدام اي مؤثرات او فلاتر.
  • قدم خصومات على منتجك في انستقرام واجعل اسعارك اكثر مرونة، وتذكر أن تلتزم بذلك.
  • اطلع على طريقة زيادة عدد متابعين انستقرام .
هذا باختصار طرق فتح متجر و تسويق منتج بالأنستقرام، وسنتطرق لاحقاَ عن طرق شحن منتجك الى عملائك وكيف تختار شركة شحن باسعار أقل، ونذكرك أن الكثير لديهم متاجر الآن فعلية وهي تحقق نجاحات وبيع اضعاف مايحققة المحلات التقليدية وبهامش ربح كبير نظيراَ لعد وجود التزامات كالايجار ورسوم ونحوه.
السابق
طريقة الشاي مع الليمون
التالي
طريقة معرفة العنوان الوطني